Tuesday, October 4, 2011

ده بلاغ مايكل كان مقدمه ضد اللواء حسن الروينى واللواء عادل المرسى اللى نفذوا حكم حبسه

بلاغ

سيادة المستشار عبد المجيد محمود – النائب العام
      تحية طيبة وبعد
بلاغ ضد كل من – اللواء حسن الروينى رئيس المنطقة المركزية
                  – اللواء عادل المرسى رئيس إدارة القضاء العسكرى
بقيامهم بادعاء عمداً إشاعات كاذبة لإلحاق الضرر بالمصلحة العامة.
- استناداً إلى المادة 102 مكرر من قانون العقوبات رقم 58 لسنة 1937، والتى تنص على ”يعاقب بالحبس وبغرامة لا تقل عن خمسين جنيهاً ولا تتجاوز مائتى جنيه كل من أذاع عمداً أخباراً أو بيانات أو إشاعات كاذبة أو مغرضة أو بث دعايات مثيرة إذا كان من شأن ذلك تكدير الأمن العام أو إلقاء الرعب بين الناس أو إلحاق الضرر بالمصلحة العامة.
- وحيث أن العديد من الصحف المصرية قد أشارت لاعتراف اللواء الروينى بترويج إشاعات فى ميدان التحرير فى بداية الثورة بهدف تهدئتها وإضعافها، وحيث أن الثورة كانت عملاً - باعتراف الجيش - يصب فى صالح المصلحة العامة، إذ يكون المدعو حسن الروينى قد قصد الإضرار بالمصلحة العامة بتلك الإشاعات.
أما المدعو عادل المرسى والذى يشغل منصب رئيس إدارة القضاء العسكرى، فله حوار صحفى مطول منشور فى جريدة الأهرام المصرية اليومية، ويدعى فيها أن القوات المسلحة لم تلقى القبض على أى من النشطاء من منزله، وأن القضاء العسكرى لم يحاكم أحد بسبب رأيه، وهذه التصريحات يا سيادة المستشار هى مجرد إشاعات، حيث أن المخابرات الحربية كانت قد قبضت علىّ من منزلى عصر يوم 28 مارس 2011، وحاكمنى القضاء العسكرى فى قضية رأى بسبب بعض الآراء المنشورة باسمى على الإنترنت. ولما كانت هذه الإشاعات تضلل الرأى العام وتخفى عنه الحقائق، إذا هى أيضاً تضر بالمصلحة العامة.
- ونظراً إلى أن هذه الإشاعات تم ترويجها من قبل مسئولين حكوميين دورهم الأساسى العمل بشفافية أمام الرأى العام، وليس تضليل الرأى العام، فأرجو من سيادتكم فتح تحقيق فى هذه الوقائع تحقيقاً للعدالة.

                              ولكم جزيل الشكر

                              مايكل نبيل سند
                              رقم قومى *****
                              24/8/2011


No comments: